Sunday 15 November 2020

تأثرى بالثقافة الغربية

 تأثرى بالثقافة الغربية

تأثرى بالثقافة الغربية يرجع إلى سنوات طفولتي فى انغماسى فى حبى الشديد للقراءة وقراءة كل ما هو اجنبى وتأثرى بالشخصيات العالمية كالأميرة ديانا وتتبع اخبارها وتأثرى بشخصيتها الرومانسية الحالمة حيث كنت معجبة جدا بارتباطها بدودى الفايد وقصة الحب الرائعة بينهم وقد صدمت وحزنت كثيرا لوفاتهم وكذلك تأثرى بالثقافة البريطانية عموما فى انشطة المجتمع وفى النواحى الرياضية فرغم اننى لا امارس رياضة التنس ولكننى كنت عاشقة لبطولة ويمبلدون واتابعها باستمرار وعاشقة لأبطال التنس فى العالم المشهورين فى ذلك الوقت
وكذلك تأثرت بالثقافة الأمريكية وذلك فى مشاهدة كل ما هو أمريكى فى افلام ومسلسلات وبرامج امريكية والقراءة كثيرا عن المجتمع الأمريكى واخباره حيث كان تأثرى الشديد فى العلاقات الإنسانية وكيفية تعامل الأشخاص بعضهم مع بعض وكيفية التعامل مع الأزمات التى يتعرض لها الشخص فى طريقة التفكير وكيفية حلها
وكذلك فى النواحى الرياضية حيث كنت امارس رياضة كرة السلة فكنت عاشقة ومحبة جدا للفريق الأمريكى الشهير لكرة السلة ومازلت اتذكر اللاعبين فيه حتى الان
وحتى الآن انا متأثرة بالفكر الأمريكى خلال الإعلام والبرامج الأمريكية
و يجب أن ندرك أن الغزو الثقافى الاعلامى الغربى يؤثر فى تكوين الشخصية فى الطفولة وأنه دون توازن يكون خطر ولكننى كنت مثقفة لأننى كنت أقرأ كثيرا الكتب الأدبية والرومانسية والقصص العالمية فقد كنت قادرة لاحداث هذا التوازن داخلى وان اعيش فى مجتمع شرقى يلتزم بمبادىء وتقاليد معينة لكن داخليا حيث التفكير والعقلية كان التأثر بالتفكير البريطانى والأمريكى وهذا ما يبرر الجرأة أحيانا فى كتاباتى و اشعارى وسلوكياتى المتحضرة والرقى فى التعامل والتفكير الناضج لعقليتى
وأنا اشجع الغزو الثقافى الغربى فى التربية ولكن ان يكون بتوازن مع عادات وتقاليد المجتمع الشرقى فأنا وجهة نظرى ان الغرب متطور أكثر فى التعاملات الإنسانية وفى التفكير العقلاني المتحرر ولكن الملتزم بالعادات والتقاليد للمجتمع الذى يعيش فيه الشخص


ريهان السيد عبد الوهاب عفيفى
youtube / rihan the truth
facebook / rihan alsyed
twitter / rihan alsyed

No comments:

Post a Comment